الأردن: مطار الملكة علياء يؤجل الرحلات الدولية بعد الإعلان عن فتحها بسبب كورونا

نادية راضي4 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهرين
الأردن: مطار الملكة علياء يؤجل الرحلات الدولية بعد الإعلان عن فتحها بسبب كورونا

أعلن مطار الملكة علياء الدولي في المملكة الأردنية الهاشمية عن تأجيل جميع الرحلات الدولية، وذلك وفقًا لتوصيات اللجنة الوطنية للأوبئة، وقد أوضحت اللجنة أن السبب يعود إلى ارتفاع نسبة الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في العالم، وذلك بعد إعلان الحكومة الأردنية عن عودة الطيران الدولي للدول الخضراء التي سبق وتم الإعلان عنها وتشمل 22 دولة، من بينها 12 دولة تمتلك رحلات مباشرة مع الأردن.

وقد ذكر مسئول في الخطوط الجوية الملكية الأردنية، أن تأجيل الرحلات الدولية سيستمر حتى إشعارٍ آخر، وسيتم إعادة جدولة الرحلات التي سبق وأن تم الإعلان عنها عند عودة فتح المطار.

الجدير بالذكر أنه كان من المفترض أن يتم فتح مطار الملكة علياء الدولي للطيران الدولي ابتداءً من الخامس من شهر أغسطس 2020 من وإلى الأردن، على أن يخضع المسافرين لشروطٍ معينة وفقًا لما أوصت به منظمة الصحة الأردنية للحد من تفشي فيروس كورونا، مثل إجرار فحص PCR للكشف عن كورونا لكل المسافرين فوق سن ال5 أعوام، إضافة إلى ارتداء القفازات والكمامة في الأماكن العامة وأماكن التجمعات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.