أماكن ذبح الأضاحي الثابتة والمتنقلة المرخصة من قبل أمانة الرياض

نادية راضي29 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
أماكن ذبح الأضاحي الثابتة والمتنقلة المرخصة من قبل أمانة الرياض

أعلنت أمانة الرياض اليوم الأربعاء 29 يوليو 2020 عن تحديد أماكن ذبح الأضاحي من مسالح ومطابخ ثابتة ومتنقلة في منطقة الرياض، إذ تم تخصيص 63 منشأة مرخصة وموزعة في كافة الأحياء السكنية بالعاصمة.

ووفقًا لما نشرته الأمانة في موقعها الإلكتروني فقد بلغ عدد المسالخ الثابتة سبع مسالخ متواجدة في كل من أحياء المروج والعريجاء والعزيزية والمصانع والمنسية والمروة، وتبلغ الطاعة الاستيعابية لكل منها حوالي 4.3 ألف ذبيحة في الساعة الواحدة.

بينما بلغت المسالخ المتنقلة 10 مسالخ تم توزيعها في كل من أحياء الحائر والمشاعل ونمار وظهرة لبن والفواز والعارض والسلى والجنادرية والملقا، إضافة إلى تخصيص 46 مطبخًا مرخّصًا.

هذا وقد أوضحت الأمانة أنه يمكن معرفة التفاصيل الكاملة حول عناوين ومواقع المسالخ والمطابخ المرخصة، والأماكن القريبة لشراء الأضاحي من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لذلك ويمكن الدخول إليه من هنا.

كما تقدم الأمانة خدمات الأضاحي عبر تطبيق الأضاحي، تسهيلًا على المواطنين والمقيمين، وحفظًا على سلامتهم جراء تفشي وباء كورونا المستجد، حيث يمكن تحميل التطبيق على أجهزة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد والأيفون، حيث يقدم التطبيق خدمات حجز موقع بيع مؤقت وعرض لقائمة المطابخ المصرح بها الذبح ومعلومات التواصل الخاصة بتلك المذابح خلال عيد الأضحى المبارك.

يُمكن تحميل التطبيق لأجهزة الأيفون من هنا.

يمكن تحميل التطبيق لأجهزة الأندرويد من هنا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.