الجوازات توضح: الفئات المعفية من غرامة انتهاء التأشيرة في ظل كورونا

2020-07-10T02:13:02+03:00
2020-07-10T02:13:19+03:00
أخبار عربية
نادية راضي10 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 4 أشهر
الجوازات توضح: الفئات المعفية من غرامة انتهاء التأشيرة في ظل كورونا

أعلن مدير عام الجوازات اللواء سليمان اليحيى، عن فئات الوافدين الذين تم إعفائهم من دفع أي رسوم وغرامات ناتجة عن انتهاء تأشيراتهم خلال أزمة كورونا، وبسبب ظروف تعليق الرحلات الدولية في المملكة.

وقد أوضح اللواء سليمان اليحيى، أن الوافدين الذين يمتلكون تأشيرة خروج وعودة، ولديهم إقامة سارية المفعول، ولم يتمكنوا من العودة إلى المملكة، سيتم إعفائهم من الغرامات المترتبة على انتهاء التأشيرة.

ومن بين الفئات التي سيتم إعفائها من الغرامات أيضًا المقيمين في المملكة ولديهم تأشيرات خروج نهائية أو لديهم تأشيرات خروج وعودة ولم يتمكنوا من الاستفادة منها، وكذلك الأشخاص الذين قدموا إلى المملكة بغرض الزيارة وعلقوا ولم يتمكنوا من المغادرة.

وأكد اللواء اليحيى، أن تلك الفئات الآنف ذكرها، تقرر إعفائهم تمامًا من الرسوم والغرامات نظرًا للظروف الراهنة جراء الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها المملكة للحد من تفشي وباء كورونا، والتي من بينها تعليق الرحلات الدولية حتى الآن.

ومن جانبٍ آخر أشار اللواء اليحيى إلى إمكانية الوافدين من إرسال طلبات إنهاء معاملاتهم من خلال منصة أبشر، وإرفاق مستنداتهم عبر خدمة الرسائل والطلبات، والتي تستعيض عن الذهاب لإدارات الجوازات شخصيًّا، كما يوجد موظفين مختصين لإنجاز المعاملات التي لا يمكن أن يتم تنفيذها عبر منصة أبشر أو مقيم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.