السيرة الذاتية لأول امرأة تترأس جامعة سعودية للجنسين ” ليلك الصفدي “

نادية راضي3 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 4 أشهر
السيرة الذاتية لأول امرأة تترأس جامعة سعودية للجنسين ” ليلك الصفدي “

في حدثٍ تاريخي لم يحدث من قبل في المملكة العربية السعودية، أعلن وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ عن تعيين رؤساء جدد للجامعات السعودية من ضمنهم نساء سعوديات، وكانت أول امرأة يصدر قرار بتعيينها لرئاسة الجامعة الإلكترونية هي الدكتورة ” ليلك الصفدي ” وبذلك تُصبح أو رئيسة جامعة لكلا الجنسين الذكور والإناث.

تتميز الدكتورة ليلك الصفدي بالكفاءة العلمية العالية، حيث أنها عملت كمدير تنفيذي لمدة عشرين عامًا في خدمات تطوير الأعمال والاستشارات التجارية والقيادة الاستراتيجية، واكتسبت الكثير من الخبرات في مجال إدارة المشاريع.

كما أنها تمتلك خبرة واسعة في مجال وضع الخطط التنفيذية وتقييم المبادرات ضمن برنامج التحول الوطني السعودي، ولديها عضوية في العديد من مجالس التوجيه والاستشارات.

وشاركت الدكتورة الصفدي بأكثر من خمسين ورقة بحثية لمختلف المؤتمرات والمقالات الصحفية في العديد من المجالات أبرزها التجارة الإلكترونية، والذكاء الاصطناعي والتجاري، وشغلت منصب نائب رئيس ومسئول التكنولوجيا الوطنية في شركة مايكروسوفت مطلع يناير 2020.

الدكتورة ليلك الصفدي عضوة بهيئة تدريس جامعة الملك سعود، ومديرة حاضنة تكنولوجيا المرأة، كما أنها مسئولة عن تطوير مركز ريادة الأعمال في قسم العلوم النسائية والطبية.

وعملت مستشارًا محافظًا في الهيئة العامة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وشغلت منصب استشاري وكالة الجامعة للتخطيط والجودة والتطوير في الجامعة السعودية الإلكترونية.

يُذكر أن الدكتورة ليلك الصفدي تلقت تعليمها العالي في جامعة ولونجونج وحصلت على شهادة الدكتوراه في علوم الحاسب الآلي بالفترة ما بين عام 1998 إلى 2002، كما حصلت على شهادة الماجستير في علوم الحاسب الآلي بالفترة ما بين 1993 و1995، وتخصصت في هندسة البرمجيات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.