ماهي الدول المسموح أن تستقبلها مصر بعد عودة الطيران الدولي

2020-07-01T17:54:44+03:00
2020-07-01T17:55:02+03:00
أخبار عربية
نادية راضي1 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 4 أشهر
ماهي الدول المسموح أن تستقبلها مصر بعد عودة الطيران الدولي

أعلن رئيس شركة مصر للطيران محمد رشدي زكريا، أنه سيتم إعادة تشغيل الرحلات الدولية إلى مختلف أنحاء العالم وفقًا لخطة تم وضعها بحسب الظروف التي يمر بها العالم نتيجةً لتفشي وباء كورونا المستجد (كوفيد 19).

وبحسب تصريحات زكريا، فإن الدول المسموح دخولها البلاد عبر متن مصر للطيران هي دول الخليج، والسودان، والصين، والولايات المتحدة الأمريكية، ودول أوروبا.

وأوضح زكريا، أنه سيتم إقامة رحلة جوية واحدة بين مطارات القاهرة ومطاري جوانزو وبكين في الصين، وذلك بعد أن أعلنت الأخيرة عن تشغيل الرحلات الدولية بشروط معينة وفقًا للإجراءات الاحترازية الوقائية الموصى بها للحد من تفشي وباء كورونا.

كما لفت رئيس الشركة إلى أنه سيتم تقديم وجبات غذائية مجففة، ومشروبات مثلجة، ولن يتم تقديم وجبات ساخنة على متن رحلات مصر للطيران، وذلك تجنبًا للاحتكاك المباشر بين أطعم الطائرة والركاب، كما سيتم تقديم كافة التسهيلات والخدمات للركاب التي تضمن سلامتهم، بالإضافة إلى تعقيم الطائرات قبل الإقلاع وعند الوصول.

يُذكر أن اليوم الأربعاء 1 يوليو 2020 تم استقبال أول رحلة طيران من خارج البلاد بعد عودة الحياة الطبيعية في مصر واستئناف حركة الطيران في مطارات الجمهورية، حيث استقبلت محافظة البحر الأحمر وبالتحديد مدينة الغردقة أول فوج سياحي مُكون من 167 سائح قادم من أوكرانيا استقبِلوا بالدفوف والمزمار البلدي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.