مجلس الوزراء يعلن عن موعد فتح مطار الكويت الدولي للرحلات التجارية

نادية راضي29 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 5 أشهر
مجلس الوزراء يعلن عن موعد فتح مطار الكويت الدولي للرحلات التجارية

أعلن مجلس الوزراء الكويتي عن موافقته لفتح مطار الكويت الدولي من وإلى الكويت لتشغيل الرحلات التجارية، وذلك اعتبارًا من تاريخ 1 أغسطس 2020 القادم، على أن تكون نسبة التشغيل لا تتعدى الـ30%، كما أعلنت أنه سيتم تشغيل الرحلات وفقًا لخطة تم وضعها سُتطبق على ثلاثة مراحل.

وأكد مركز التواصل الحكومي في الكويت على أن تشغيل الرحلات الدولية في المطار ستكون وفقًا للإجراءات الاحترازية المُوصى بها من قبل منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة الكويتية، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

كانت الكويت قد أعلنت عن تعليق الرحلات التجارية الدولية من وإلى مطار الكويت الدولي منذ انتشار وباء كورونا بتاريخ 11 مارس 2020 حتى إشعارٍ آخر، وذلك وفقًا لتوصيات وزارة الصحة الكويتية لمنع تفشي الوباء.

الجدير بالذكر، أن الكويت سبق وأن أعلنت عن بدء المرحلة الثانية من العودة للحياة الطبيعية بشكلٍ تدريجي بعد تفشي وباء كورونا، بداية من يوم الأربعاء القادم الموافق 1 يوليو 2020، علمًا بأنها حددت خمسة مراحل للعودة التدريجية، حيث انتهت المرحلة الأولى التي شملت فتح المساجد والأنشطة الصناعية، وتوصيل الطلبات للمنازل، وإعادة فتح المطاعم والمقاهي بنظام الخدمة من خلال السيارات، والمرحلة الثانية ستضم تخفيض ساعات الحظر الجزئي واستئناف العمل في القطاعات الحكومية والخاصة بنسبة تشغيل 30%.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.