بالفيديو، وزير التعليم السعودي: التعليم عن بعد من أولويات خطط التعليم بعد كورونا

نادية راضي28 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 5 أشهر
بالفيديو، وزير التعليم السعودي: التعليم عن بعد من أولويات خطط التعليم بعد كورونا

صرّح وزير التعليم السعودي الدكتور حمد آل الشيخ، في الاجتماع الاستثنائي الافتراضي للوزارة في دول مجموعة العشرين، أن معايير وخطط التعليم في المملكة سيتغير بشكلٍ كبير بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأوضح معاليه، أن هناك تغييرات عديدة ستُجرى في مختلف القطاعات البلاد عما كانت عليه قبل انتشار الوباء من بينها منظومة التعليم التي شهدت تغيرات كبيرة خلال الأزمة على المستوى العالمي.

وأشار إلى أن هناك توجهًا كبيرًا لتطبيق نظام التعليم عن بعد، وسيتم تغيير مؤسسات التعليم ومعاييره وفقًا لذلك، وأضاف أن نظام التعليم عن بعد سيتم تطبيقه وفقًا لأنماطٍ مختلفة، بحسب المرحلة العلمية والمادة الدراسية، كما قال إن اقتصاديات التعليم ستتغير، ومن الممكن أن تشمل الذهاب إلى الخارج للحصول على شهادة، من خلال برامج التعليم عن بعد، والتي قد تكون مدمجة ما بين الحضور في جزء معين، والدراسة عن بعد في أجزاء أخرى.

يُذكر أن وزارة التعليم طبقت نظام التعليم عن بعد للموسم الدراسي السابق بسبب جائحة كورونا، من خلال توفير العديد من الآليات والأدوات التي تمكن من خلالها الطالب الدراسة عن بعد مثل البث التلفزيوني التعليم الحي التابعة لقنوات عين، وقنوات اليوتيوب، وبوابة عين الإثرائية، وبوابة المستقبل، إلى جانب الجهود التي بذلتها إدارات الجامعات لتطبيق نظام الفصول الافتراضية، وشهدت نجاحًا باهرًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.