مُصابة بكورونا تنقل الفيروس إلى 21 شخص من عائلتها من بينهم كبار سن

نادية راضي27 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
مُصابة بكورونا تنقل الفيروس إلى 21 شخص من عائلتها من بينهم كبار سن

ذكرت وزارة الصحة السعودية في تغريدةٍ لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن قصة من قصص حالات كورونا التي تحدث يوميًّا، حيث أصيبت امرأة بفيروس كورونا، ونقلت عدوى الفيروس إلى 21 شخص من أفراد أسرتها، من بينهم كبار في السن.

وبحسب الوزارة، فإن السيدة المُصابة لم تطبق الإجراءات الوقائية الموُصى بها من قبل منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة السعودية، ولم تلتزم بتطبيق التباعد الاجتماعي، مما تسبب في نقل الفيروس إلى عدد كبير من أسرتها.

وأهابت الوزارة في بيانٍ لها المواطنين والمقيمين في جميع مناطق المملكة، ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية المُوصى بها، للحد من انتشار الفيروس بين أفراد الأسرة الواحدة، من أهم تلك الإجراءات التباعد الاجتماعي، ولبس الكمامات خاصة في أماكن الازدحام، وغسل اليدين باستمرار بالماء والصابون، والتعقيم المستمر للأسطح والأماكن المستخدمة.

كما أكدت على ضرورة تجنب مصافحة الأشخاص الأكثر عرضة لخطر الإصابة بفيروس كورونا ويشكل خطرًا على صحتهم، مثل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، ومن لديهم مناعة ضعيفة لا يستطيعون مقاومة المرض بشكل جيد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.