وزارة الحج: إقامة موسم الحج لأعداد محدودة من الجنسيات داخل المملكة فقط

نادية راضي22 يونيو 2020آخر تحديث : منذ شهرين
وزارة الحج: إقامة موسم الحج لأعداد محدودة من الجنسيات داخل المملكة فقط

أعلنت وزارة الحج في السعودية عن إقامة مناسك الحج للموسم الحالي 1441هـ، بأعدادٍ محدودةٍ لجنسيات متعددة على أن تكون لمن هم داخل المملكة العربية السعودية فقط، وفقًا لما نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وقد جاء ذلك القرار وفقًا للتداعيات التي تفرضها الظروف الراهنة جرّاء تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في معظم أنحاء العالم، والتي تسببت في إصابة أكثر من سبعة ملايين شخص من مختلف أنحاء العالم ووفاة ما يقرب عن النصف مليون حالة وفاة.

وطبقًا لما أوضحته وزارة الصحة السعودية، حول المخاطر التي قد يتعرض لها الحجاج خاصة أن حتى تاريخه لم يتوفر العلاج المناسب للمُصابين ولم يتوفر اللقاح ضد عدوى الفيروس، وحفاظًا على الأمن الصحي على مستوى العالم، ومع ارتفاع معدلات الإصابة بشكل متسارع، ونظرًا لعدم القدرة على توفير التباعد الآمن بين الحجاج أثناء أداء مناسج الحج والعمرة، فقد تقرر إيقاف استقبال أي من الراغبين لأداء مناسك الحج من خارج المملكة، وحصرها على عدد محدود جدًا من الجنسيات في الداخل.

كما أوضحت الوزارة أنه سيتم تطبيق الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الوقائية المُوصى بها من قبل وزارة الصحة السعودية لتوفير حج آمن لحجاج بيت الله.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.