تعليم مكة تعلن عن 7 حالات مستنثناة من العودة للعمل ضمن الإجراءات الاحترازية

نادية راضي18 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 5 أشهر
تعليم مكة تعلن عن 7 حالات مستنثناة من العودة للعمل ضمن الإجراءات الاحترازية

أعلنت إدارة تعليم منطقة مكة المكرمة اليوم الخميس 18 يونيو 2020، ضمن إجراءات خطة العودة للعمل في ظل تفشي وباء كورونا المستجد (كوفيد 19)، عن استثناء سبع حالات من العودة للعمل.

وقد أوضحت الإدارة أن الموظفين الذين تم استثنائهم هم من كبار السن ممن تجاوزوا الـ65 عامًا، والأشخاص المُصابين بأمراضٍ الرئة المزمنة أو مُصابين بالربو الشديد، ويستثنى أيضًا الأشخاص الذين اضطروا إلى التنويم لمرة واحدة على الأقل في المستشفى خلال الأشهر الست الماضية، وكذلك يُستنى الموظفين المُصابين بالأمراض القلبية المزمنة مثل قصور القلب أو أمراض الشرايين التاجية، أو الأشخاص الذين عانون من أي إصابة قلبية واحدة على الأقل خلال السنة الماضية.

كما تم استثناء الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة وتزيد أوزانهم عن 40 من كتلة الجسم، كما يُستثنى أيضًا أصحاب مرض نقص المناعة المكتب أو الوراثي الذين يستخدمون أدوية تثبيط المناعة، أو أدوية لعلاج السرطان.

هذا وتم استثناء المرأة الحامل أو المرضعة التي ثبت وأن يكون حملهن أو إرضاعهن خطر على حياتهن، هذا وقد استثنت الإدارة أصحاب الأمراض المزمنة مثل مرضى السكري الغير منضبط، ومرضى ضغط الدم المرتفع، ومرضى الفشل الكلوي، ومرضى الكبد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.