تفاصيل فرض رسوم تأشيرة دخول إلى مصر للزائرين من دول مجلس التعاون الخليجي

نادية راضي18 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
تفاصيل فرض رسوم تأشيرة دخول إلى مصر للزائرين من دول مجلس التعاون الخليجي

نشرت جريدة الوقائع المصرية الخاصة بنشر القرارات الوزارية الرسمية، قرارًا من قِبل وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، اليوم الخميس الموافق 18 يونيو 2020، يفيد بفرض رسوم تأشيرة دخول على مواطني دول مجلس التعاون الخليجي والتي تضم كل من السعودية والكويت والإمارات وسلطنة عمان، بالإضافة إلى مواطني دولة قطر.

ولم تذكر الجريدة قيمة الرسوم المفروضة على المواطنين مقابل حصولهم على تأشيرة الدخول، ففي العام الماضي فرضت مصر رسوم تأشيرة دخول للزائرين الغير معفيين 25 دولار للسفرة الواحدة، و60 دولار لتأشيرة الدخول لسفراتٍ متعددة.

ومن جانبٍ آخر فقد أصدر وزير الداخلية قرارًا آخر جديد يفيد بإعفاء السائحين من رسوم تأشيرة الدخول القادمين بالطيران المباشر إلى المحافظات السياحية وهي محافظة مطروح، ومحافظة سيناء، ومحافظة البحر الأحمر، وسيسري الإعفاء حتى تاريخ 31 أكتوبر 2020.

يُذكر أن وزارة الطيران المدني المصرية، أعلنت منذ أيام عن استئناف رحلات الطيران الدولية في جميع مطارات مصر ابتداءً من 1 يوليو 2020، ومن المقرر أن تحدد رحلة واحدة أسبوعيًّا في كل من دول أوروبا والولايات المتحدة ودول الخليج العربي والشرق الأوسط والصين، وسيتم إعادة النظر في مواعيد الرحلات الأسبوعية بحسب إقبال المسافرين.

كما أعلنت الوزارة أيضًا أنه سيتم اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجدد، حيث سيتم تطبيق إجراءات التباعد من خلال ترك مقعد في المنتصف خالٍ من الركاب، كما ذكرت أن أسعار التذاكر لن يتم رفعها بسبب تلك الإجراءات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.