نشطاء تويتر يحتفلون بذكرى ميلاد قائد الإنسانية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

نادية راضي16 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
نشطاء تويتر يحتفلون بذكرى ميلاد قائد الإنسانية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

يصادف اليوم الثلاثاء الموافق 6 يونيو 2020 ذكرى ميلاد صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وبهذه المناسبة يحتفل جموع الشعب الكويتي على مواقع التواصل الاجتماعي لمعايدة قائد الإنسانية.

وقد دشن نشطاء تويتر في الكويت عدة هاشتاقات أبرزها هاشتاق بعنوان ” #عيد_ميلاد_قايد_الانسانيه ” إذ تصدر الهاشتاق التريند الكويتي إلى جانب هاشتاق ” #صباح_الاحمد_الصباح “، وانتشرت العديد من التغريدات التي تهنئ الأمير صباح الأحمد وتبارك له بالعمر المديد، والتمنيات له بدوام الصحة، كما غرد نشطاء عن الأعمال البارزة التي قام بها الشيخ صباح الأحمد وساهمت بشكلٍ كبيرٍ في تقدم ونهضة الكويت، واستذكر البعض المواقف الإنسانية التي يقوم بها من أجل شعبه.

الجدير بالذكر، أن الشيخ صباح الأحمد الصباح وُلِد في عام 1929، وهو الابن الرابع للشيخ أحمد الجابر الصباح، ووالدته الشيخة منيرة العثمان السعيد العيّار. يُذكر أنه تلقى تعليمه في المدرسة المباركية.

وقد شغل الأمير صباح الأحمد العديد من المناصب الهامة، من أبرزها أنه كان أول وزير إعلام في الكويت، كما تم تعيينه كثاني وزير خارجية، وقد استمر في وزارة الشئون الخارجية أربعة عقود، وفي عام 2006 تولى إمارة الكويت بعد تنازل الشيخ سعد العبد الله السالم الصباح عن الحكم بسبب ظروفه الصحية آنذاك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.