وزير الثقافة يعلن: للمرة الأولى في تاريخ السعودية، تعليم الفنون والموسيقى والمسرح في الجامعات السعودية

2020-06-15T20:08:03+03:00
2020-06-15T20:08:44+03:00
أخبار عربية
نادية راضي15 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
وزير الثقافة يعلن: للمرة الأولى في تاريخ السعودية، تعليم الفنون والموسيقى والمسرح في الجامعات السعودية

أعلن الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود، وزير الثقافة في السعودية في تغريدةٍ له عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن إدراج اقسام جديدة في الجامعات السعودية تتضمن تدريس الفنون والموسيقى والمسرح، وقد صرح أن هذا القرار خطوة إلى النهضة الثقافية.

وستشمل الأقسام التي سيتم إدراجها في عدة جامعات، حيث سيتم فتح قسم كلية الثقافة والفنون في جامعة الملك سعود، وتخصص بكالوريوس العلوم في الفنون السينمائية في جامعة عفت، بينما سيتم فتح تخصص ماجستير الآداب في الأدب المسرحي بجامعة الملك عبد العزيز.

يُذكر أن الأمير بدر بن عبد الله سبق وقد أعلن في العام الماضي، أنه سيتم إدراج أقسام لتعليم الموسيقى والمسرح والفنون ضمن المناهج التعليمية لجميع المراحل التعليمية في المملكة، بالاتفاق مع وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ.

الجدير بالذكر، أن المملكة العربية السعودية شهدت نقلة ثقافية وفنية ملحوظة، بعد صدور عدد من القرارات التي تسمح بإقامة الحفلات الفنية والموسيقى والمسارح ودور السينما في مختلف أنحاء المملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.