تفاصيل التعديلات الجديدة على نظام الخدمة المدنية

نادية راضي15 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
تفاصيل التعديلات الجديدة على نظام الخدمة المدنية

أصدر مجلس الوزراء بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، قرار جديد بالموافقة على تعديل 6 مواد خاصة بنظام الخدمة المدنية.

وبدوره، صرح وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي أن التعديلات التي تمت الموافقة عليها، تهدف لتطوير نظام الخدمة المدنية واللوائح التنفيذية الخاصة بها، كما شكر معاليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لصدور الموافقة حول قرار التعديلات.

وفيما يلي التعديلات التي اشتملت 6 مواد في نظام الخدمة المدنية:-

  1. تعديل المادة 17، بحيث يتم منح الموظف علاوة وفقًا لسلم الرواتب الملحق بالنظام، حيث يتم منحه الدرجة التي تلي الدرجة التي يشغلها في ذات المرتبة، وذلك اعتبارًا من اليوم الأول لكل سنة مالية.
  2. تعديل المادة 20، لا يجوز الحجز على أي جزء من راتب الموظف إلا بأمر من الجهات المختصة، ولا يجوز أن يتجاوز المبلغ المحجوز ثلث صافي الراتب الشهري فيما عدا دين النفقة، وفي حال كان الموظف موقوف بسبب الدين، يتم صرف راتبه الأساسي.
  3. تعديل المادة 22، حيث يتم صرف بدل نقدي للموظف المنتدب عن الأيام التي يقضيها خارج مقر عمله سواء كان داخل السعودية أو خارجها، وذلك وفقًا للفئات المحددة من قبل لائحة الحقوق والمزايا المالية.
  4. تعديل المادة 29، السماح بإعارة خدمات الموظف بعد موافقته، للعمل في جهة عمل أخرى غير جهة عمله سواء كان في الحكومات أو الهيئات أو المنظمات الدولية أو المؤسسات الغير ربحية، وبالمقابل يجوز للجهات الحكومية استعارة خدمات الموظف الغير مشمول بنظام الخدمة المدنية، وفقًا لقواعد الإعارة والاستعارة.
  5. تعديل المادة 35، ابتعاث الموظف للدراسة في الخارج أو داحل المملكة، وفقًا لما تقتضيه مصلحة العمل مع مراعاة قواعد الابتعاث والإيفاد.
  6. تعديل المادة 37، يجوز استثناء بعض الوظائف من أحكام نظاما لخدمة المدنية بالاتفاق مع وزير المالية.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.