توقعات: غدًا الأربعاء موعد تعديل أسعار البنزين بحسب جدولة أرامكو

نادية راضي9 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 6 أشهر
توقعات: غدًا الأربعاء موعد تعديل أسعار البنزين بحسب جدولة أرامكو

يترقب الشعب السعودي الإعلان عن تعديل أسعار البنزين الجديدة غدًا الأربعاء الموافق 10 يونيو 2020، إذ أطلق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاق بعنوان #البنزين تصدر تريند السعودية، حيث يستذكرون به قرارات أرامكو، حول الجدولة الزمنية الشهرية لمراجعة أسعار البنزين، والتي من المقرر أن تكون يوم 10 من كل شهر.

وقد كان الإعلان عن مراجعة أسعار البنزين في السعودية بشكل ربع سنوي أي أربع مرات في السنة، إلا أن شركة أرامكو غيرت من سياستها واعتمدت مراجعة أسعار البنزين الجديدة أسوة ً بالدول الكبرى، التي تُحدّث أسعار وقودها شهريًّا، وهذا ما حدث بالفعل خلال الأربعة أشهر الماضية.

كما سبق وأن أعلنت شركة أرامكو أن مواعيد تطبيق الأسعار الجديدة للبنزين تتم بعد الإعلان عنها بيوم، أي في اليوم الحادي عشر من كل شهر.

كما أوضحت أرامكو أن تعديل أسعار الوقود يتم بناءً على إجراءات حوكمة تعديل أسعار الطاقة والمياه، مشيرةً إلى أن الأسعار المحلية للوقود قد تكون إما بالارتفاع أو الانخفاض وفقًا لأسعار التصدير من المملكة إلى الخارج.

يُذكر أن أسعار البنزين شهدت انخفاضًا كبيرًا في الفترة الماضية، إذ وصل سعر النفط في شهر أبريل الماضي إلى -37 دولار للبرميل الواحد، وهو أدنى سعر تم تسجيله في تاريخ البترول الأمريكي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.