إلغاء الحجر الصحي للعائدين إلى مصر من الخارج والاكتفاء بالحجر المنزلي

نادية راضي2 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 4 أشهر
إلغاء الحجر الصحي للعائدين إلى مصر من الخارج والاكتفاء بالحجر المنزلي

أعلن رئيس القابضة للطيران المصرية رشدي زكريا في مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز يوم الإثنين، بأنه جاري إصدار قرار إلغاء الحجر الصحي لكل العائدين إلى مصر خلال الساعات المقبلة، على أن يُستبدل الحجر الصحي بالحجر المنزلي والمُقرر أن يكون أسبوع من بداية الوصول إلى البلاد.

كما أشار إلى أن شركة الطيران ستقوم بعمل تحليل Rapid Test للكشف عن إصابات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-10) لجميع العائدي، وفي حال الاشتباه بأي حالة من الحالات سيتم تحويلهم إلى مستشفيات العزل، حيث سيتم التأكد إذا كانت الحالة إيجابية أم لا بعد إجراءات الفحوصات اللازمة حيال ذلك، لافتًا إلى أن الإجراءات الاحترازية التي تتم قبل وصول العائدين إلى أرض مصر يعتمد على إجراءات الدولة القادمين منها.

يُذكر أن وزارة الصحة المصرية أصدرت قرارّا في 19 مايو 2020 بتقليص مدة الحجر الصحي للعائدين من الخارج إلى سبعة أيام بدلًا من 14 يوم، مع الالتزام بإجراء التحاليل للكشف عن الفيروس، وفي حال كانت الحالة سلبية يتم استكمال مدة الـ14 يوم في المنزل، حيث كان يستقبل مطار مرسى علم آلاف العائدين من الخارج الذين يخضعون للحجر الصحي بفنادق المرسى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.