تعرف على أسعار الكمامات الطبية والقماشية في السعودية بعد العودة إلى الحياة الطبيعية

نادية راضي1 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 4 أشهر
تعرف على أسعار الكمامات الطبية والقماشية في السعودية بعد العودة إلى الحياة الطبيعية

بعد القرارات التي أصدرتها وزارة الداخلية السعودية حول شروط العودة إلى الحياة الطبيعية وفقًا للإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الوقائية الموصى بها من قبل منظمة الصحة العالمية، للحد من انتشار فيروس كورونا، فقد كان من أهم الشروط للنزول إلى الشوارع ودخول الدوائر الحكومية والقطاعات الخاصة، هو الالتزام بارتداء الكمامات سواء كانت الطبية أو القماشية، إذ أصدرت الوزارة عقوباتٍ رادعة لكل من يخالف التعليمات بفرض غرامات مالية سواء للمواطنين أو المقيمين أو قادة الأعمال في كلا القطاعين.

قام العديد من التجار برفع أسعار الكمامات الطبية لتصل نسبة الارتفاع إلى 700% من سعرها القديم، حيث وصل سعر الكمامة الطبية الواحدة إلى 50 ريال بعد أن كان سعر الواحدة 8 ريال قبل أزمة كورونا، وسعر الكمامة الطبية المفلترة 3M إلى 700 ريال بعد أن كانت بسعر 120 ريال، وبلغ سعر الكرتونة الواحدة من الكمامات الطبية والتي تحتوي على 50 عبوة، إلى 700 ريال بعد أن كان سعرها في السابق 250 ريال.

ومن جانبٍ آخر، فقد أعلنت جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية، أن الأسر المنتجة تقدم كمامات قماشية بأسعار تنافسية ورمزية تتناسب مع متطلبات المجتمع، وسيتم الترويج لتلك الكمامات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.