بعد الجدل حول الاختبار التحصيلي عن بعد، توجه تقويم التعليم لإلغائه والحضور لعقده في الجامعات

نادية راضي31 مايو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
بعد الجدل حول الاختبار التحصيلي عن بعد، توجه تقويم التعليم لإلغائه والحضور لعقده في الجامعات

أثار الاختبار التحصيلي التجريبي عن بعد منذ بداية عقده وحتى هذه اللحظة الكثير من الجدل والضجة ما بين مؤيدٍ ومعارضٍ له، إلا أنه ازدادت المطالبات بإلغاء الاختبار التحصيلي عن بعد من قبٍل طلاب الجامعات في مواقع التواصل الاجتماعي مطالبين بفتح تحقيق عبر وسم انتشر على تويتر ووصل إلى المراكز الأولى كأكثر الوسوم تداولًا في المملكة تحت عنوان ” #مطالبات_بفتح_تحقيق_للتحصيلي “.

وقد جاءت تلك المطالب في أعقاب انتشار حالات الغش الجماعي على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ اكتشفت هيئة تقويم التعليم والتدريب أن العديد من الطلبة قاموا بتصوير أسئلة الاختبار ونشرها على السوشيال ميديا، ومن جهتها حاولت هيئة تقويم التعليم حصر ما تم نشره وتوثيقه لإحالته إلى لجنة التحقيق المختصة بنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية.

وبناءً عليه، فقد وجه وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ مقترحًا لرئيس هيئة تقويم التعليم والتدريب لإلغاء الاختبار التحصيلي عن بعد وعقده بحضور الطلبة في الجامعات، لتحقيق العدالة بين الطلبة، مع مراعاة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الوقائية المعمول بها للوقاية من فيروس كورونا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.