الصحة السعودية تعلن عن حالات اليوم من إصابات فيروس كورونا، وفرض غرامات على مخالفي الاجراءات الاحترازية

نادية راضي30 مايو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
الصحة السعودية تعلن عن حالات اليوم من إصابات فيروس كورونا، وفرض غرامات على مخالفي الاجراءات الاحترازية

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن حالات اليوم السبت 30 مايو 2020 من إصابات فيروس كورونا، إذ تم تسجيل 1618 حالة جديدة، ليرتفع إجمالي الحالات إلى 83384 حالة منذ بداية الجائحة في المملكة، كما تم تسجيل 22 حالة وفاة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 480 حالة منذ بداية الجائحة.

هذا وقد أعلنت الوزارة عن الحالات التي شُفيت تمامًا من الفيروس وغادرت مستشفيات العزل، إذ تم تعالي 1870 حالة، ليرتفع الإجمالي من المتعافين إلى 58883 حالة.

ومن جانبٍ آخر، فقد قامت وزارة الداخلية بتعديل بعض اللوائح الخاصة بالإجراءات الاحترازية وفرض غرامات على المخالفين وهي وكالآتي:-

  • تعديل الحد الأقصى من التجمعات العائلية سواء في المنازل أو الاستراحات أو في المناسبات الاجتماعية وغيرها إلى خمسين شخص على الأكثر.
  • فرض غرامة مالية على منشآت القطاع الخاص لمن يخالف الإجراءات الاحترازية سواء بعدم الالتزام بالكمامات الطبية أو القماشية، وتعقيم الأماكن بالمطهرات، وقياس درجات الحرارة في المولات والمراكز التجارية، وذلك بمبلغ 10 آلاف ريال.
  • فرض غرامة مالية على مخالفي البروتكولات الوقائية من المواطنين والمقيمين بمبلغ 1000 ريال، وتشمل عدم الالتزام بالتباعد الاجتماعي، ارتداء الكمامات، وقياس درجات الحرارة، عند الدخول إلى أي قطاع من القطاعات العامة أو الخاصة.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.