وزارة الداخلية السعودية تعلن: الاجراءات الاحترازية والبروتوكولات الوقائية من فيروس كورونا في جميع القطاعات

نادية راضي30 مايو 2020آخر تحديث : منذ 5 أشهر
وزارة الداخلية السعودية تعلن: الاجراءات الاحترازية والبروتوكولات الوقائية من فيروس كورونا في جميع القطاعات

أعلن مصدرٌ مسئول في وزارة الداخلية السعودية، بأنه وفقًا للتوجيهات الملكية، فإن وزارة الداخلية تعلن عن تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية في جميع القطاعات للحد من تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19)، وذلك في الفترة ما بين 31 مايو 2020 وحتى 20 يونيو 2020.

وقد شملت البروتوكولات الوقائية القطاع العام، المساجد، قطاع البترول والغاز الطبيعي والبتروكيماويات، وبروتوكولات قطاع الكهرباء، وقطاع المقاولات والمشاريع القائمة، إضافة إلى المحلات التجارية الجملة والتجزئة والمراكز التجارية والمولات، وأسواق النفع العام، والمطاعم والمقاهي، والأعمال الإدارية والمكتبية، ودور الإيواء الاجتماعية الذي يُستثنى منهم دور رعاية المسنين، بالإضافة إلى البروتوكولات الوقائية الخاصة بالعمالة المنزلية التي تعمل بنظام الساعة. (يُمكن الاطلاع على البروتكولات بالضغط على هذا الرابط)

وقد أشارت الوزارة في البروتوكولات إلى الفئات الأكثر عرضة لخطر العدوى بفيروس كورونا في الملحق رقم (1) بوثيقة البروتوكولات الوقائية، حيث سيتم تعليق حضورهم إلى مقرات عملهم طوال فترة الجائحة، وعليهم إرفاق تقرير طبي بحالتهم الصحية، وهم: الأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم 65 عامًا، ومرضى الربو الشديد والرئة المزمنة، والمصابين بأمراض القلب المزمنة، ومن لديهم نقص المناعة الوراثي، ونقص المناعة المكتسب، إضافة إلى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، ومرضى السكر والضغط وتليف الكبد والفشل الكلوي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.