وزارة الصحة السعودية تعلن: 1581 إصابة جديدة بفيروس كورونا و17 حالة وفاة

نادية راضي29 مايو 2020آخر تحديث : منذ شهرين
وزارة الصحة السعودية تعلن: 1581 إصابة جديدة بفيروس كورونا و17 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الجمعة الموافق 29 مايو 2020 عن الحالات الجديدة من مصابين فيروس كورونا (كوفيد-19)، حيث تم تسجيل 1581 إصابة جديدة، ليرتفع إجمالي الإصابات منذ بداية انتشار الفيروس في المملكة إلى 81766 حالة، أما عدد الوفيات من فيروس كورونا لهذا اليوم سُجل بـ17 حالة وفاة، ليرتفع إجمالي حالات الوفاة منذ بداية الجائحة إلى 458 حالة.

هذا وقد أوضحت الوزارة في تقريرها اليومي ارتفاع عدد حالات التعافي من الفيروس بشكل تام وخروج 2460 حالة من مستشفيات العزل، ليُصبح إجمالي الحالات التي تم شفاؤها تمامًا 57031 حالة.

ومن جانبٍ آخر فقد ناشدت الوزارة أن العودة إلى الحياة الطبيعية يجب أن يكون بحذر، مع الالتزام بكافة الإجراءات والتدابير الوقائية المعمول بها من قِبل منظمة الصحة العالمية، أهمها التباعد الاجتماعي، وارتداء كمامات واقية في الأماكن العامة، وغسل اليدين أو تعقيمها بالكحول بشكلٍ مستمر، وذلك للحفاظ على استمرارية معدل انخفاض انتشار الفيروس وفقًا لمؤشر RO.

وقد أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي أنه كلما كان مؤشر RO أقل من عشرة، كان انتشار الفيروس أبطأ سرعةً، ويطمح الدكتور بأن تصل المملكة إلى مؤشر واحد أو أقل ليتم السيطرة على الفيروس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.