البيت الأبيض يراجع اعتراف ترامب بـ”مغربية” الصحراء

ahmed
2021-02-22T17:39:00+03:00
اخبار سياسية
ahmed22 فبراير 2021آخر تحديث : الإثنين 22 فبراير 2021 - 5:39 مساءً
البيت الأبيض يراجع اعتراف ترامب بـ”مغربية” الصحراء

أكد كونراد تريبل القائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في إسبانيا أن ادارة بلاده ستراجع قرار الرئيس الاسبق ترامب بالاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء، كما كشف عن إجراء عدة محادثات مع كل الفاعلين في إطار الأمم المتحدة بشأن هذا الموضوع.

كما أكد القائم بالأعمال من خلال حوار أجرته معه صحيفة “الباييس” الإسبانية إن واشنطن تقوم بمراجعة قضية الاعتراف بـ”مغربية” الصحراء بأن بلاده لم تتخذ أى قرار حتي الآن وأن بلاده تعمل الان على اعادة تقييم الموضوع والتعرف على الالتزامات التى تم التعهد بها , كما أوضح أن بلاده تعرف مدى أهمية الموضوع بالنسبة إلى إسبانيا .

وفى وقت سابق أعلن السيناتور جيمس انهوف أن 25 سيناتور من مجلس الشيوخ الأمريكي قاموا بإرسال رسالة إلى الرئيس جو بايدن يطالبونه فيها بالتراجع عن قرار ترامب بشأن الصحراء.


يُذكر أن الرئيس الأمريكي السابق ترامب قد أعلن التوصل إلى اتفاق بين المغرب وإسرائيل على تطبيع العلاقات بينهما، واعتراف واشنطن بأن الصحراء الغربية جزء من الأراضي المغربية في ديسمبر 2020 .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.