لأول مرة.. وزير خارجية البحرين في إسرائيل ويصرح: نسعى لتوسيع نطاق التعاون

ahmed18 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
لأول مرة.. وزير خارجية البحرين في إسرائيل ويصرح: نسعى لتوسيع نطاق التعاون

عبر وزير الخارجية البحرينى عبداللطيف الزياني، عن سعادته بالزيارة الأولى له “لإسرائيل” قائلا : “من دواعى فخري أن أقوم بهذه الزيارة التاريخية لإسرائيل بصفتي وزير خارجية البحرين”.

كما أوضح الزياني أن المنامة ستعمل على تأمين 14 رحلة جوية بين إسرائيل والبحرين أسبوعيا من خلال مؤتمر مشترك مع رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية الأمريكى بومبيو.

وأكد على أن بلادة تركز على التعاون مع اسرائيل فى مجالات التجارة والأستثمار والصحة والتعليم وغيرها من المجالات. داعيا الى إستئناف مباحثات السلام على أساس حل الدولتين.

وكان وزير الخارجية البحرينى قدووصل صباح اليوم الى تل ابيب فى أول زيارة رسمية منذ توقيع البلدين على اتفاق التطبيع قبل شهرين بصحبة وفد رفيع المستوى , في إطار سعي بلاده إلى توسيع نطاق التعاون بعد إقامة علاقات رسمية بينهما في سبتمبر الماضي.

ومن جانبه أشار رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، إلى أن أسرائيل والبحرين كانا بينهما اتصالات فى السنوات الماضية وأن السلام بين البلدين مبنى على أسس قوية من التعاون المشترك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.