صحيفة عبرية.. السودان يقترب من التطبيع رسميًا مع إسرائيل

2020-10-22T16:31:21+03:00
2020-10-22T16:35:22+03:00
أخبار عربيةاخبار سياسية
ahmed22 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
صحيفة عبرية.. السودان يقترب من التطبيع رسميًا مع إسرائيل

كشفت صحيفة إسرائيلية عن اقتراب السودان من إقامة علاقات كاملة مع إسرائيل، خلال الفترة القادمة بعد حهود مكثفة من الولايات المتحدة الأمريكية.

جاء ذلك حسب إفادة صحيفة “يسرائيل هيوم” الصهيونية، التي أشارت إلى أنه وبعد أشهر طويلة من الجهود والاتصالات مع واشنطن، قررت الخرطوم إقامة علاقات كاملة مع تل أبيب.

ومن المتوقع حسب مصادر يسرائيل هيوم، أن يتم الإعلان الرسمي عن التطبيع الأسبوع القادم على أبعد تقدير، وذلك بعد مكالمة بين الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” ورئيس المجلس السيادي المؤقت “عبد الفتاح البرهان”.

ونقلاً عن مصدر مُطلع، أكد الصحيفة على أن الأربعاء الماضي شهد انطلاق رحلة من إسرائيل إلى الخرطوم، ضمت وفد إسرائيلي رفيع المستوى من الموساد وديوان رئيس الحكومة.

واجتمع الوفد الصهيوني مع مسئولين في السودان، وتم التوصل إلى موافقة نهائية باعتراف متبادل بين الخرطوم وتل أبيب.

يُجدر الإشارة أن هذا القرار يأتي بعد فترة قصيرة من توقيع الإمارات والبحرين، على اتفاقية بمقتضاها يتم التطبيع بين البلدين والكيان الصهيوني، وهناك مُحادثات مع المملكة العربية السعودية من أجل التطبيع الكامل مع تل أبيب خلال الفترة القادمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.