جامعة الكويت تستأنف العام الدراسي 2019/2020 عن بعد

نادية راضي28 مايو 2020آخر تحديث : منذ شهرين
جامعة الكويت تستأنف العام الدراسي 2019/2020 عن بعد

استكمالًا للعام الدراسي الحالي 2019/2020 في جامعة الكويت، فقد بدأت جميع الكليات في الجامعة لإنهاء إجراءات العودة للدراسة بحسب التقويم الجامعي الذي أُعلِن عنه بداية جائحة كورونا بحيث تعود الدراسة في شهر أغسطس القادم.

وقد كشفت أحد المصادر من الجامعة عن احتمالية استئناف الدراسة مطلع شهر يوليو القادم على أن يكون التعليم عن بعد، بحيث تضع الكليات الخطط التعليمية لكل من التعليم الإلكتروني والتقليدي معًا لاتخاذ الطريقة المناسبة في التعليم وفقًا لمجريات الأحداث.

كما أرسل الدكتور رائد بورسلي عميد كلية الهندسة والبترول خطابات لرؤساء الأقسام، لتشكيل لجان من شأنها أن تهتم بتطبيق إجراءات العودة للدراسة في الجامعة، وتشمل تلك اللجان عمليات التدريب الإلكتروني، والاختبارات الإلكترونية، بالإضافة إلى المقررات المشتركة ومراكز الاختبارات، مع تطبيق كافة الإجراءات اللازمة لسلامة الطلبة وفقًا لبروتوكولات السلامة التي تُقرّها منظمة الصحة العامية في حال تم التأكيد على حضور الطلبة.

ومن جانبٍ آخر خاطبت معظم إدارات الكليات بالجامعة الطلبة لتفعيل بريدهم الإلكتروني قبل شهر أغسطس ليكونوا على استعداد حال إصدار الموافقة الرسمية على الدراسة عن بُعد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.