7قتلى و24 مُصاب.. انهيار عقار من 10 طوابق في منطقة جسر السويس بالقاهرة

ahmed
2021-03-28T03:51:10+03:00
أخبار منوعة
ahmed28 مارس 2021آخر تحديث : الأحد 28 مارس 2021 - 3:51 صباحًا
7قتلى و24 مُصاب.. انهيار عقار من 10 طوابق في منطقة جسر السويس بالقاهرة

تلقت غرفة المركزية في الثالثة من فجر يوم أمس، بلاغًا يفيد بانهيار عقار مكون من 10 طوابق، وذلك قي شارع التلاجة في تقسيم عمر بن الخطاب بمنطقة جسر السويس.

وأسرع محافظ القاهرة خالد عبدالعال بصحبة مدير أمن القاهرة اللواء أشرف الجندي ليتفقدوا موقع العقار المنهار، وطالب عبدالعال بضرورة تشكيل لجنة للبحث عن الأسباب التي أدت لسقوط العقار، وفحص العقارات المجاورة له للتأكد من عدم تأثرها إنشائيًا.

وانتشرت الأجهزة الأمنية في محيط العقار لرفع الحطام وانتشال الضحايا، حيث وصلت عدد الإصابات إلى 24 إصابة، وتوفى 7 أشخاص، ومازال رجال الحماية المدنية والاسعاف تواصل البحث عن باقي الأشخاص أسفل الركام.

وبدأت النيابة الاستماع لأقوال أهل الضحايا وشهود العيان، حيث أظهرت التحريات الأولى إلى أن مالك العقار بنى 10 طوابق مخالفة خلال فتر قصيرة، وتبين أيضًا أن الطابقين الأرضي كان يُستغل كمصنع للملابس وهو ما أثر بالسلب على أساسات العقار.

ولم يعلن الآن بشكل رسمي عن السبب الرئيسي في الواقعة، لكن ضباط الحي قاموا في 7 مارس الماضي بظبط مصنعًا مخالفًا في الدور الأرضي للعقار، وعلى إثر ذلك تم إخلاؤه وتشميعه وتحرير محضر بالواقعة، ويعتقد أنه أحد أسباب المؤدية للانهيار، لكن لا معلومات مؤكدة حتى الآن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.