تفاصيل آلية أداء الاختبارات النهائية لجميع المراحل الدراسية التي أعلنت عنها وزارة التعليم

نادية راضي24 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
تفاصيل آلية أداء الاختبارات النهائية لجميع المراحل الدراسية التي أعلنت عنها وزارة التعليم

أعلنت وزارة التعليم اليوم السبت 24 أكتوبر 2020، عن اعتماد آلية إجراء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 1442، وكيفية توزيع درجات أعمال السنة.

وأشارت الوزارة إلى أن آلية أداء الاختبارات تم اعتمادها بعد موافقة المقام السامي على استمرارية الدراسة عن بعد للأسابيع المتبقية من الفصل الدراسي الأول.

وقد أوضحت الوزارة آلية أداء الاختبارات وهي كالآتي-

  • سيتم احتساب 40 درجة لأعمال السنة الخاصة بالمرحلتين الابتدائية والمتوسطة، والتي تتضمن اختبارات قصيرة، ومهمات أدائية، والمشاركة الصفية بالإضافة إلى الواجبات المنزلية، وسيتم احتساب 10 درجات فقط للاختبار النهائي، أما المرحلة الثانوية فسيتم احتساب الدرجات وفقًا للجدول الموضح أدناه.
  • رصد نواتج التعلم لأعمال السنة من قبل المعلمين بشكلٍ أسبوعي، وفقًا لطبيعة المادة والمرحلة الدراسية، وعلى قائد المدرسة والمشرف التربوي المتابعة لقياس مستوى أداء المعلم ورفع التقارير لمكتب التعلم.
  • سيتم إجراء الاختبارات الفترية الخاصة بأعمال السنة عن طريق منصة مدرستي أي عن بعد ودلك للمدارس الحكومية والخاصة المستفيدة من المنصة، كما يمكن إجراء الاختبارات الفترية من خلال المنصات التعليمية الأخرى المستخدمة للمدارس الأهلية والعالمية، بما يتوافق مع طبيعة المادة والمرحلة الدراسية، وسيكون شكل الاختبارات إما اختبارات تحريرية قصيرة، أو شفوية، أو منزلية.
  • سيتم إجراء الاختبارات النهائية عن بعد من خلال منصة مدرستي لكل من المدارس الحكومية والخاصة، أو من خلال المنصات التعليمية التي تستخدمها المدارس العالمية والأهلية.
  • بإمكان المدرسة إجراء اختبارات أعمال السنة أو الاختبارات النهائية حضوريًّا، بعد أخذ موافقة من قبل مدير التعليم وولي أمر الطالب، والتأكد على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الموصى بها من قبل وزارة الصحة.
  • الطلاب الذين يعتمدون على البدائل التعليمية الأخرى مثل متابعة قنوات دروس عين على اليوتيوب وأو البث الفضائي، سيتم تكليفهم باختبارات وواجبات منزلية تسلم لهم من المدرسة بشكلٍ أسبوعي، على أن يتم تصحيحها وإعادتها لهم بعد التصحيح.
  • سيتم توزيع ورصد الدرجات لكافة المراحل الدراسية عبر نظام نور لجميع الطلبة.توزيع درجات المرحلة الابتدائية - جريدتي نيوز توزيع درجات المرحلة الثانوية - جريدتي نيوز توزيع درجات المرحلة المتوسطة - جريدتي نيوز
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.