الجوازات تحدد شروط تجديد هوية مقيم في السعودية للمهندسين

نادية راضي27 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
الجوازات تحدد شروط تجديد هوية مقيم في السعودية للمهندسين

أعلنت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية اليوم السبت الموافق 27 يونيو 2020، أن هناك شرطًا يجب على كل مقيم في السعودية يعمل كمهندس سواء كان بالقطاع العام أو الخاص، إذ يُشترط لتجديد هوية المقيمين المهندسين في المملكة إصدار رخصة من هيئة المهندسين السعوديين، وفي حال التخلف عن إصدار الرخصة لن يتم تجديد الهوية.

يُذكر أن المديرية سبق وأن أوضحت الأوراق والمستندات المطلوبة لتجديد الهوية بالإضافة إلى الشروط الأخرى إلى جانب شهادة الهيئة السعودية للمهندسين، إذ يجب على المتقدم أن يكون لديه تأمين صحي ساري المفعول، وأن يسدد رسوم الإقامة ورسوم المخالفات في حال تأخر عن تجديدها، والتأكد من عدم وجود مخالفات مرورية، وإرفاق صورة للمتقدم، ووجود بصمة، كما يجب أن تكون صلاحية جواز السفر سارية، وأن يتم عمل فحص طبي، كما يُشترط أن يكون داخل الأراضي السعودية.

وقد ذكرت المديرية، في حال الاستفسار والتواصل مع هيئة المهندسين السعوديين ، يمكن الاتصال على الرقم التالي:  920020820

الجدير بالذكر أن الجوازات أوضحت أن المقيمين الذين غادروا السعودية إلى بلادهم، لن يتم تجديد هوياتهم، وسيتم الإعلان عن أية مستجدات بهذا الشأن من خلال مصادرهم الرسمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.