أبرز قرارات مجلس الوزراء الكويتي: تخفيض ميزانية الدولة إلى 20%

نادية راضي4 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 6 أشهر
أبرز قرارات مجلس الوزراء الكويتي: تخفيض ميزانية الدولة إلى 20%

عقد اليوم الخميس الموافق 4 يونيو اجتماعًا استثنائيا لأعضاء مجلس الوزراء الكويتي برئاسة مجلس الوزراء الشيخ صباح خالد الحمد الصباح.

وقد تم الرد في الاجتماع على كافة الاستفسارات التي تدور في أذهان المواطنين في تلك المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد لطمأنتهم.

وقد انتهى الاجتماع بإصدار قراراتٍ هامة من أبرزها، مواجهة الفساد وحماية المجتمع والمال العام في كافة مؤسسات الدولة، وسرعة التعامل مع المشكلات وإنهاء الملفات المثارة اقتصاديًا واجتماعيًا والتعامل معها ومعالجتها بأسرع وقت ممكن.

وتم تكليف وزارة المالية وبالتنسيق مع الجهات المختصة باتخاذ الإجراءات اللازمة لإصدار الإصلاحات والمقترحات الخاصة بتمويل الميزانية المعدة من قبل الوزارة في غضون أسبوعين من تاريخ الاجتماع.

كما تمت الموافقة على المقترح المقدم من وزارة المالية والذي يفيد بعدم زيادة رؤوس الأموال لمدة خمس سنوات للجهات التي تمتلك ميزانياتٍ مستقلة مثل الهيئات والصناديق والمؤسسات.

ومن أبرز قرارات مجلس الوزراء أيضا تخفيض ميزانية الدولة عن السنة المالية 2020/2021 إلى 20% كحدٍ أدنى، بالإضافة إلى التنسيق مع الجهات الحكومية بمعاودة دراسة قيمة الدعومات وأسعار السلع والخدمات العامة، وإرسال تقرير كامل لمجلس الوزراء يحتوي على جدول زمني لتطبيقه، في غضون شهر من تاريخ الاجتماع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.