ترامب يهدد بإنزال الجيش الأمريكي في شوارع واشنطن لفض التظاهرات

نادية راضي2 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ترامب يهدد بإنزال الجيش الأمريكي في شوارع واشنطن لفض التظاهرات

وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترمب كلمة لشعبه من حديقة البيت الأبيض، يقول فيها بأنه سيحارب بكل الوسائل أن يحافظ على أمريكا وتعهد بأن تبقى البلد الأعظم في العالم سالمة وآمنة، كما نوه بأن قضية مقتل الأفريقي جورج فلويد لن يذهب سدى، لافتًا بأن الأوضاع الحالية غير مقبولة.

واسترسل في كلمته مؤكدًا بأنه أدى القسم لصون كافة القوانين، واعتبر ما حدث في واشنطن عار كبير على البلاد، كما أكد على أن ما يحدث لا يُعتبر تظاهر سلمي، بل هو إرهاب، وأوضح أن محاربة الكراهية لن تتم إلا بتطبيق العدالة، واصفًا ما يحدث من تظاهرات واحتجاجات بالإرهاب المحلي.

وكشف في كلمته بأن إصدار قرار نشر الجنود بالأسلحة وقوات الشرطة والحرس الوطني الأمريكي في واشنطن جاء لحماية العاصمة من العنف والفوضى.

كما هدد الرئيس الأمريكي بأنه في حال تقاعس حكام الولايات عن القيام بواجباتهم واتخاذ إجراءات رادعة للسيطرة على أعمال الشغب، بأنه سيتدخل لنشر الجيش الأمريكي بالولاية.

وحذر ترامب في كلمته كل من ينتهك قانون حظر التجوال بالاعتقال ومواجهة أحكام شديدة القسوة. واختتم خطابه قائلًا: “أمريكا تأسست على مبدأ القانون، ويجب ألا نستسلم للكراهية أو الغضب”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.