إنطلاق أول سيارة كهربائية من جي إية سي في السعودية

2020-05-29T13:39:31+03:00
2020-05-29T13:40:22+03:00
سيارات
محمد خير الدين29 مايو 2020آخر تحديث : منذ شهرين
إنطلاق أول سيارة كهربائية من جي إية سي في السعودية

أعلنت شركة جي إية سي الصينية عن طرح موديل جي إية سي CE3 الكهربائية في أسواق المملكة العربية السعودية، وتعد السيارة أول سيارة كهربائية للشركة الصينية في منطقة الخليج العربي ولكن سبق وتم طرحها في الأسواق العالمية في عام 2017 ويعد الجيل الحالي هو الجيل الثالث للسيارة.

جي إية سي CE3

تم تصميم السيارة علي نهج السيارات الأوروبية والتغلب على الطابع الصيني للسيارات وتستخدم محرك كهربائي يخرج 280 نيوتن متر عزم وتحتاج بطاريات السيارة ثمان ساعات للشحن والشحنة الواحدة للبطارية تستخدم لقطع مسافة 410 كم بسرعة كبيرة والسيارة من الداخل مجهزة بالعديد من مواصفات التكنولوجيا الحديثة ومن المتوقع إن تصدر الشركة أصدار أخر يدعم خاصية القيادة الذاتية.

أما عن مواصفات الأمان والسلامة فتأتي السيارة بثمان وسائد هوائية وستائرية مع منبة لتنبيه السائق وردار أمامي وخلفي والعديد من أنظمة السلامة والأمان الأخري، وأيضاً تستخدم CE3 الكهربائية الكثير من وسائل الرفاهية من شاشة وسطية وفتحة سقف بانوراما ويتوقع الخبراء في مجال السيارات أن تنافس السيارة بقوة في الأسواق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.