التوترات السياسية تدفع المستثمرين للملاذ الأمن .. الذهب نجم التداول الاول

عُمر الفريدي14 يناير 2020آخر تحديث : منذ 9 أشهر
التوترات السياسية تدفع المستثمرين للملاذ الأمن .. الذهب نجم التداول الاول

مدفوعا بحدة التوترات السياسية والعسكرية فى منطقة الخليج بين أمريكا وايران، حقق الذهب مكاسب هائلة وسجل فجر الاربعاء رقما قياسيا جديدا عند 1610 دولار للأوقية وهو السعر الأعلي للذهب منذ مارس 2013.

لجأ المستثمرين للملاذ الامن كالعادة مع بدء اولى المواجهات العسكرية بقيام ايران بقصف قاعدة عسكرية أمريكية فى العراق فجر اليوم بصواريخ باليستية.

وما قدمته لنا التكنولوجيا فى عصرنا الحالى هو امكانية الاحتفاظ برأس مال كبير من خلال الاستثمار فى تداول الذهب دون الحاجة الى تخزينه او حراسته، فعبر شركات الوساطة يمكن للمستثمرين اينما كانوا ان يحولوا ارصدتهم من العملات الاجنبية الى الذهب من خلال ضغطات ازرار على الكمبيوتر او من خلال الهواتف الذكية.

دعونا هنا نلقى نظرة عن دور التكنولوجيا فى تطور وتسهيل عمليات تداول الاسهم والعملات والمعادن الثمينة والسلع .

كيف تطور التداول

مبدأ الكسب من مجال التداول يعتمد بشكل رئيسي على بيع وشراء أدوات الاستثمار المتعددة مثل الأسهم، والعملات، والذهب، والنفط، وغيرهم،والهدف الأساسي وراء هذا المجال هو العمل بالتجارة والحصول على الربح.

والجدير بالذكر أن في الوقت الحالي أصبح سوق المال العالمي قريب بدرجة أكبر من تطورات السوق ومواكب للوسائل التكنولوجية الحديثة، مما جعل أسواق المال العالمية مترابطة معاً من خلال الإنترنت وتكنولوجياته المختلفة.

أصبح متوفر لكل فرد مكان يستطيع من خلاله الدخول في هذا المجال، كما يتمكن الجميع  البدء في تنفيذ عمليات التداول من خلال الأسواق العالمية، وهذا يضمن الحصول على دخل إضافي، وتنفيذ عمليات استثمار آمنة بشكل أكبر من الاضطرارللعمل داخل القطاعات التجارية الأخرى، فالتداول بوجه عام يتمتع بالأمن والسلامة مقارنة بعديد من مجالات الاستثمار الأخرى غيره.

فرص الاستثمار بمجال التداول

لكي تبدأ في حصد فرص الاستثمار بمجال التداول عليك البدء بأخذ عدد من الدورات التدريبية في هذا المجال والتي تؤهلك على القيام بذلك بنجاح، كما تزيد من معرفتك بأمور السوق المالية والتطلع بدرجة أكبر على أدوات التداول.

فالدورات الرئيسية القادرة على تنفيذ ذلك وجعلك متداول ناجح تتم عن طريق الإلمام من خلالها بعدد من العوامل تتمثل في معرفة تحليلات السوق تبعاً لأسس صحيحة، والتطلع إلى أساليب المعاملات في السوق، وطرق التداول، وكذلك التطلع إلى العوامل التي قد تؤثر على حركة الأسعار، ليس هذا فقط ما يؤهلك إلى فرص الاستثمار بمجال التداول وإنما أيضاً لابد من العمل وفقاً لإستراتيجية واضحة للحصول على الربح من خلالها، ويتم ذلك عن طريق إجادة بعض الأمور من خلال الدورات التي يجب أن تتطلع بها، مثل إجادة أساليب تنفيذ المعاملات التجارية، وتطلعك على أسلوب خاص بك لكي تبدأ التداول به  ثم تستطيع الحصول على الربح، وكذلك امتلاكك القدرة على تأمين تعاملاتك لعدم الوقوع في الخسائر، وأخيراً امتلاك أيضاً للقدرة على التنبؤ نحو اتجاهات السوق.

هذه الدورات متاحة على كثير من المنصات عبر الإنترنت وكذلك في الواقع من خلال مراكز تعليمية مختصة بتدريس مجال الفوركس.

أساليب الربح في السوق المالي

أدوات الأموال المتعددة تعتمد أسعارها على عدة عوامل أهمهم العوامل المالية، والعوامل السياسية، والعوامل الطبيعية، و أيضاً عوامل أخبار الاقتصاد الكلي والجزئي، بغض النظر عن كل هذه العوامل فإن الأمر الأهم هو معرفة الأساليب المتبعة التي تؤثر بها تلك العوامل على الأسعار، مع امتلاك القدرة الفائقة على تشييد التوقعات الصحيحة ناحية هذا الأمر على أساس تحليلها، وها هي أشهر أمثلة الاستثمارات:

الذهب

سوق الذهب يعني سوق الاستثمار الأكثر أماناً، فمنذ قديم الزمن وهو يعامل مثل أداة خاصة بالمحافظ الاستثمارية، لأن في أغلب الأوقات أسعار الذهب تكون مستقرة نوعاً ما، ويتم الحصول على الربح منها خلال فترات طويلة الأجل.

قد تتفاوت أسعار الذهب في الأسواق خلال أوقات عدم الإدراك، بوجه عام تداول عقود الفروقات على الذهب يوفر فرص الحصول على الربح مقابل كل زيادة على سعره الأساسي، تتعدى الإنخفاض الحادث في السعر.

وفى تلك الفترة شهدنا اقبالا متزايدا على تداول الذهب خاصة مع التوترات السياسية الكبيرة فى منطقة الشرق الاوسط بين أمريكا وايران، ويعلم الجميع ان مع تزايد التوترات وردود الافعال خاصة العسكرية منها يلجأ المستثمرين للذهب كملاذ أمن بعيدا عن تقلبات العملات الرئيسية مثل الدولار الامريكي.

الأسهم

تداول الأسهم متاح به عدد كبير من الخدمات المتنوعة والملائمة لجميع المستثمرين، فهي تمتلك عديد من أنظمة التداول المتطورة مما يساعد المتداول على التمتع بتجربة تداول مرنةعبر المعالجة المباشرة والتشغيل المتكامل.

ويتم مماثلة كل صفقات التداول ومتطابقتها ببعضها البعض وكذلك تأكيدها على الإنترنت متكئين إلى تسوية T+2، فمعظم محركات التداول داخل عديد من المنصات تكون مهيئة بشكل قادر على خدمة عدد من الأوامر التي تساعد المستثمرين على تلبية حاجتهم بالإضافة للصفقات التي تم التفاوض عليها.

العملات

هو من أكبر الأسواق العالمية والتي تمتلك السيولة الأعلى كما أنها من أكثر الأدوات المتغيرة في الاستثمار،فهذا يعد من أحد الخصائث الرئيسية له،ونتيجة لذلك تتوافر فرصة الأفراد من امتلاك القدرة العالية للحصول على الربح خلال فترة محدودة من الزمن.

النفط

النفط هو أحد الاستثمارات المالية الرائجة لأنها تمكن متداول التجزئة من البيع بالمفرق، وتحقيق أعلى استفادة من تحركات السلع السريعة أو التحويط ضد خفض قيمة العملة.

في السابق كان تداول النفط غير متوفر إلا عبر الشركات الكبيرة، أو صناديق الإحاطة أو الأشخاص ذوي رؤوس المال الضخمة، أو المصارف المركزية.

لكن نظراً للتطورات الحادثة في الوقت الحالي أصبح متاحاً لدى المستثمرين الصغار، فأصبحوا يتمكنوا من استغلال التغييرات، وأيضاً الفرص لكي يتمكنوا من تحقيق أعلى استفادة من الاستثمار النفطي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.