“علي بابا” في انتظار غرامة هي الأكبر في التاريخ

ahmed
2021-03-15T04:16:14+03:00
اقتصاد واعمال
ahmed15 مارس 2021آخر تحديث : الإثنين 15 مارس 2021 - 4:16 صباحًا
“علي بابا” في انتظار غرامة هي الأكبر في التاريخ

تعتزم هيئة مكافحة الاحتكار في الصين فرض غرامة على عملاق التجارة الإلكتروني الصيني “علي بابا”، هي الأكبر في تاريخ الغرامات على الشركات الصينية، جاء ذلك بعد أن أطلقت الهيئة الصينية للرقابة على السوق والتنظيم تحقيقا ضد “علي بابا” بشأن ممارسات احتكارية في نهاية 2020.

من جهتها أبدت أكبر شركة في مجال التجارة الإلكترونية منذ العام 1999، استعدادها للتعاون الفعال مع السلطات، في الوقت الذي تواجه فيه شركتا علي بابا وتينسينت رقابة متزايدة من طرف الحكومة الصينية التي تشعر بالقلق من نمو حجميهما وقوتيهما.

يشار إلى أن السلطات الرقابية الصينية فتحت في نهاية العام الماضي تحقيق مع “جاك ماي” مؤسس عملاق التكنولوجيا “علي بابا”، ومالك المجموعة التي تمتلك منصات مختلفة للتجارة الإلكترونية مثل “علي بابا إكسبريس” و”تاباو” و”تمال”، وذلك على خلفية لجوء الشركة إلى استخدام ممارسات احتكارية.

وفي وقت سابق من العام الماضي، تحديدًا شهر فبراير بداية تفشي الفيروس التاجي الذي أودى بحياة أكثر من 4000 شخص في الصين، حذرت علي بابا من أن تلك الجائحة سيكون لها تأثير قوي على المستهلكين والتجار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.