وزارة التجارة: عقوبات تصل لـ10 آلاف ريال للمنشآت التجارية المخالفة للإجراءات الاحترازية، وتمديد فترة التخفيضات

2020-11-08T17:32:56+03:00
2020-11-08T17:35:22+03:00
اقتصاد واعمال
نادية راضي8 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
وزارة التجارة: عقوبات تصل لـ10 آلاف ريال للمنشآت التجارية المخالفة للإجراءات الاحترازية، وتمديد فترة التخفيضات

صرّح المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة عبد الرحمن الحسين في مؤتمرٍ صحفي على قناة الإخبارية، أن الجهات الرقابية التابعة للوزارة رصدت العديد من المنشآت التجارية المخالفة لتطبيق الإجراءات الاحترازية الموصى بها لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشارت الوزارة أن المخالفات التي تم رصدها تتركز في المطاعم والمقاهي والأسواق التجارية، وتتمثل في عدم الالتزام بالعدد المحدد للطاقة الاستيعابية للمنشأة، وعدم التزام الزبائن بارتداء الكمامات، والتباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى عدم التزام الموظفين بالإجراءات الوقائية الموصى بها.

وقد أوضحت الوزارة أن أي منشأة مخالفة لشروط الإجراءات الاحترازية سيتم تطبيق فرض عقوبة عليها بدفع غرامة قدرها عشرة آلاف ريال، وفي حال تكرار المخالفة سيتم رفع الغرامة للضعف، إضافة إلى غلق المنشأة.

وحذر عبد الرحمن الحسين المنشآت من عدم الالتزام بالعدد المُحدد وقياس درجات الحرارة للزوار، مضيفًا على أنه تم إلزام المنشآت التجارية بتمديد فترة التخفيضات، وتمديد عدد ساعات العمل، تجنبًا لحدوث ازدحام في المكان، بالإضافة إلى إلزام المنشآت بتوفير المنتجات المشمولة بالتخفيضات في المواقع الإلكترونية لطلبها إلكترونيًّا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.