وزارة الموارد البشرية: توطين وظائف الاتصالات وتقنية المعلومات في القطاع الخاص

نادية راضي5 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
وزارة الموارد البشرية: توطين وظائف الاتصالات وتقنية المعلومات في القطاع الخاص

أعلن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أحمد الراجحي اليوم الإثنين 5 أكتوبر 2020 عن قرار توطين المهن الخاصة بالاتصالات وتقنية المعلومات في المؤسسات والشركات التابعة للقطاع الخاص.

وقد أوضح أحمد الراجحي أن قرار التوطين يشمل كافة المنشآت التي يعمل بها خمسة عاملين وأكثر في كل من الوظائف التالية: هندسة الاتصالات وتقنية المعلومات، الدعم الفني، الوظائف الفنية للاتصالات، تطوير التطبيقات والبرمجة والتحليل.

وأوصت الوزارة أصحاب تلك المؤسسات والباحثين عن عمل ضرورة الاطلاع على الدليل الإجرائي التابع للقرار الوزاري والمتواجد على الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة.

وأشارت الوزارة أن قرار التوطين لتلك الوظائف جاء مع عدة قرارات للتوطين بصدد عملها من قبل الوزارة، حيث أنها ستوفر نحو تسعة آلاف فرصة عمل في تخصص الاتصالات وتقنية المعلومات.

وقد ذكرت الوزارة أن الأجور التي سيتم اعتمادها في قرار التوطين لوظائف هندسة الاتصالات وتقنية المعلومات وتطوير التطبيقات ستبدأ من سبعة آلاف ريال سعودي، وسيتم تطبيق القرار على كافة منشآت القطاع الخاص في جميع مناطق المملكة لـ13 منطقة إدارية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.