الموارد البشرية تعلن عن تطبيق قرار توطين 9 أنشطة تجارية بدئًا من اليوم

نادية راضي20 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 3 أشهر
الموارد البشرية تعلن عن تطبيق قرار توطين 9 أنشطة تجارية بدئًا من اليوم

باشرت وزارةلاموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اليوم الخميس الموافق 20 أغسطس 2020 تنفيذ قرار التوطين في القطاع التجاري لتسعة أنشطة اقتصادية بنسبة لا تقل عن 70%.

وقد أوضحت الوزارة أن الأنشطة التي تم اختيارها للتوطين تشمل كل منافذ بيع القهوة والشاي والعسل والسكر والتوابل، إضافة إلى المياه والمشروبات، والخضراوات والفاكهة وبيع التمور، وكذلك بيع البذور والحبوب والزهور والنباتات وكل ما يتعلق بالمواد الزراعية، ومنافذ بيع القرطاسية والأدوات المكتبية والكتب وكل ما يتعلق بخدمات الطالب، بالإضافة إلى محلات بيع الهدايا والكماليات بما فيها المشغولات اليدوية والأثرية، ومحلات بيع الألعاب بأنواعها، ومحلات بيع اللحوم والأسماك والبيض والزيوت، إضافة إلى محلات بيع أدوات التنظيف والبلاستيك والصابون.

وأضافت الوزارة أن قرار التوطين سيشمل أيضًا بعض من مسميات الوظائف مثل وظيفة مدير علاقات عامة، وأمين الصندوق، ومدير المبيعات، ومدير التسويق، بالإضافة إلى المراقب أو المسئول أو الاختصاصي في التسويق، وكذلك البائع وصانع القهوة.

كما ذكرت الوزارة أنها قامت باستحداث مجموعة من البرامج التدريبية لتهيئة بيئة العمل التي تناسب استقرار العاملين في تلك المهن، وأشارت إلى أنه بإمكان المواطنين الاشتراك ببرامج التدريب التي يقدمها صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” للاستفادة منها، كما سيتم ربط أصحاب العمل بالباحثين عنه من خلال البوابة الوطنية للعمل “طاقات”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.