انخفاض معدلات التضخم داخل دول منطقة اليورو خلال شهر مايو بنحو 0.1 %

2020-05-31T03:37:35+03:00
2020-05-31T03:39:34+03:00
اقتصاد واعمال
عُمر ديبة31 مايو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
انخفاض معدلات التضخم داخل دول منطقة اليورو خلال شهر مايو بنحو 0.1 %

انخفضت معدلات التضخم في دول منطقة اليورو إلى ادنى مستوياتها خلال السنوات الأربع الماضية، في شهر مايو / أيار الجاري، وذلك على الرغم من الارتفاع الكبير لأسعار المواد الغذائية، بالتزامن مع التراجع الكبير في الطلب على مواد الوقود والتراجع العالمي في أسعر الطاقة، جراء جائحة فيروس كورونا المستجد، التي ضربت دول العالم.

وفي تصريحات لمكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي، أمس الجمعة، التاسع والعشرين من مايو / أيار، أن أسعار المستهلكين في دول منطقة اليورو، والبالغ عددها نحو تسعة عشرة دولة، قد انخفضت بواقع 0.1 % خلال شهر مايو / أيار، بالمقارنة مع أسعار المستهلكين خلال شهر أبريل / نيسان الماضي، فيما ارتفعت بنحو 0.1 % على أساس سنوي، عقب الارتفاع على نفس الأساس بنحو 0.3 % خلال أبريل / نيسان الماضي.

وتتماشى معدلات التضخم، والتي تعد أقل معدل سنوي منذ شهر يونيو / حزيران من عام 2016، مع نتائج استطلاع الرأي الذي أجرته وكالة رويترز للأنباء، والذي ضم عدد من الخبراء الاقتصاديين.

الجدير بالذكر، أن أسعار الطاقة انخفضت بنحو 12 % على أساس سنوي خلال شهر مايو / أيار، فيما ارتفعت أسعار المواد الغذائية غير المصنعة بنحو 6.5 % خلال نفس الفترة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.