الرئيس التنفيذي لشركة بوينج يبلغ موظفيه بالاستغناء عن أكثر من 6 آلاف عامل بالولايات المتحدة

عُمر ديبة29 مايو 2020آخر تحديث : منذ شهرين
الرئيس التنفيذي لشركة بوينج يبلغ موظفيه بالاستغناء عن أكثر من 6 آلاف عامل بالولايات المتحدة

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة بوينج لتصنيع الطائرات، ديف كالهون، في رسالة عبر البريد الالكتروني، وجهها للعاملين في الشركة، أنه سيتم الاستغناء عن نحو 6770 عاملا لدى الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية، لافتا إلى وجود خطط لدى الشركة للاستغناء عن عدد آخر من العاملين يقدر بالآلاف خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وكانت شركة بوينج قد أعلنت في وقت سابق خلال شهر أبريل / نيسان الماضي، أن الشركة تخطط للاستغناء عن نحو10 % من قوتها العاملة على مستوى العالم، والتي يبلغ عددها نحو 160 ألف موظف، وهو ما يعني تسريح نحو ستو عشر ألف موظف من العاملين بالشركة.

وأوضحت شركة بيونج أنها وافقت على تسريح طوعي لنحو خمسة آلاف و520 موظف لدى الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث سيغادر هؤلاء الموظفون أعمالهم خلال الأسابيع القادمة.

وتنتهج شركة بوينج الأمريكية لصناعة الطائرات خططا لخفض تكاليف التشغيل، بالتزامن مع انخفاض معدلات الطلب على رحلات السفر الجوية، نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وبلغت خسائر شركة بوينج الأمريكية لصناعة الطائرات خلال الفصل الأول من العام المالي الجاري 2020، نحو 641 مليون دولار أمريكي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.