وزارة البترول المصرية توقع اتفاقيات مبدأية للتنقيب عن النفط والغاز في منطقة البحر الأحمر

عُمر ديبة29 مايو 2020آخر تحديث : منذ شهرين
وزارة البترول المصرية توقع اتفاقيات مبدأية للتنقيب عن النفط والغاز في منطقة البحر الأحمر

أعلنت وزارة البترول بالحكومة المصرية عن توقيع الاتفاق بالأحرف الأولى، مع الشركات الفائزة بالمزايدة العالمية التي أطلقتها الحكومة المصرية للتنقيب عن البترول والغاز الطبيعي في منطقة البحر الأحمر.

وأشار المهندس طارق الملا، وزير البترول في الحكومة المصرية، أنه يتم الآن استكمال الإجراءات التشريعية قبل عرض نتائج المزايدة على مجلس الوزراء المصري، لافتا إلى أن النتائج الإيجابية للمزايدة العالمية التي أطلقتها الحكومة المصرية، تعطي دفعة كبيرة للمضي في خطط وزارة البترول لجلب المزيد من الاستثمارات العالمية في قطاع البترول، خاصة في تلك المناطق الواعدة والبكر للتنقيب عن البترول.

وأكد وزير البترول المصري في تصريحاته، على أن جائحة كورونا لم تقف حائلا أمام أنشطة شركات البترول العاملة في مناطق الامتياز الجنوبي، نتيجة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تنتهجها تلك الشركات، وهو ما ساعد على استمرار كافة الأنشطة الإنتاجية والاستكشافية في مناطق جنوب مصر وفق البرامج والخطط الزمنية الموضوعة مسبقا.

وأضح وزير البترول المصري، المهندس طارق الملا، أن وزارته تعمل وفق مخطط لتنمية مناطق جنوب مصر، تنفيذا لرؤية القيادة السياسية، عبر تنفيذ وتدشين مشروعات في كافة المجالات والأنشطة المتعلقة بقطاع البترول، ووضع مناطق امتياز جنوب مصر على خريطة الاستكشاف والبحث عن البترول والغاز الطبيعي، فضلا عن توفير كافة خدمات البترول والغاز الطبيعي لمناطق صعيد مصر، وعلى رأسها توصيل الغاز الطبيعي للمنازل، في إطار نهج الدولة المصرية لتحقيق العدالة الاجتماعية، وتقديم خدمات حضارية للمواطنين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.