ولي عهد المملكة يبحث تطورات أسواق النفط خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الروسي

عُمر ديبة29 مايو 2020آخر تحديث : منذ شهرين
ولي عهد المملكة يبحث تطورات أسواق النفط خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الروسي

قالت الرئاسة الروسية، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وولي عهد المملكة العربية السعودية، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بحثا خلال اتصال هاتفي بينهما، تطورات الأحداث التي يشهدها سوق النفط العالمي.

وبحسب ما ذكرته وكالة رويترز الأمريكية للأنباء، فإن الرئاسة الروسية أوضحت أن الزعيمين الروسي والسعودي اتفقا خلال الاتصال الهاتفي على تعزيز التعاون الثنائي بين المملكة العربية السعودية وروسيا بشأن تخفيض انتاج النفط.

وتأتي المباحثات بين الزعيمين الروسي والسعودي، قبيل أسبوع من انطلاق مؤتمر دولي حول انتاج النفط.

وأوضحت الرئاسة الروسية أن بوتين وبن سلمان شددا على أهمية المساعي المشتركة من الجانبين لتنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال اجتماعات مجموعة أوبك وحلفاؤها خلال شهر أبريل / نيسان الماضي لخفض الإنتاج.

تجدر الإشارة إلى ان الاحتياج العالمي من خام النفط تقلص بشكل كبير جدا منذ بداية عام 2020 الجاري، نتيجة التأثيرات الاقتصادية السلبية التي ضربت العالم جراء انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد – 19، وهو ما أدى إلى انهيار أسعار النفط بشكل كبير منذ بداية العام الجاري.

وكانت الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) والدول المتحالفة معها، على خفض انتاج النفط بنحو 10 مليون برميل يوميا، خلال شهري مايو / أيار، ويونيو / حزيران، وذلك للتغلب على حالة الركود الكبيرة التي تشهدها أسواق النفط، ووجود تخمة كبيرة في المعروض، مقابل تراجع كبير في معدلات الطلب على خام النفط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.