تهديدات ترامب بغلق موقعي فيسبوك وتويتر تدفع أسهم الشركتين للتراجع بنحو 4 %

عُمر ديبة29 مايو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
تهديدات ترامب بغلق موقعي فيسبوك وتويتر تدفع أسهم الشركتين للتراجع بنحو 4 %

تراجعت أسهم عملاقي مواقع التواصل الاجتماعي، شركتي فيس بوك وتويتر، في سوق المال الأمريكي بنسبة اقتربت من حاجز الـ 4 %، خلال تعاملات أمس الأربعاء، متأثرة بالتهديدات التي أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حول غلق منصتي فيس بوك وتويتر للتواصل الاجتماعي.

وتراجع سعر سهم شركة فيس بوك، ليصل إلى نحو 223.7 دولار أمريكي، بتراجع بلغ نحو 3.9 %، كما تراجع سعر سهم شركة تويتر، ليصل إلى أدنى مستوياته خلال ستة أشعر، ليصل إلى 32.66 دولار أمريكي، بتراجع بلغ 4 %.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أطلق تهديدات أمس الأربعاء، بغلق منصتي تويتر وفيس بوك للتواصل الاجتماعي، ردا على محاولات منصة تويتر للتواصل الاجتماعي، فرض رقابة على تغريدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وعبر تغريدة له على حسابه الرسمي، قال الرئيس الأمريكي “أن منصات وسائل التواصل الاجتماعي تسكت أصوات المحافظين تماما. سنقوم بتنظيمها أو إغلاقها، قبل أن نسمح بحدوث ذلك”.

وأضاف ترامب فب تغريداته “لقد رأينا ما حاولوا القيام به وفشلوا في عام 2016. ولا يمكننا السماح لنسخة أكثر تعقيدا من ذلك أن تحدث مرة أخرى”.

تجدر الإشارة إلى أن موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قد وجه اتهامات الثلاثاء الماضي، للرئيس الأمريكي، بتقديم معلومات مضللة وأخبار كاذبة عبر تغريداته على حسابه الرسمي، مشيرة إلى أن اثنتين من تغريدات الرئيس الأمريكي لا أساس لها من الصحة، وهو ما اعتبره الرئيس الأمريكي تدخلا من موقع تويتر في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المرتقبة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.