وفاة المخرج العبقري سمير سيف وانهيار نجوم الفن في عزائه

هاجر هشام12 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 10 أشهر
وفاة المخرج العبقري سمير سيف وانهيار نجوم الفن في عزائه

رحل المخرج الكبير والعبقري صاحب أكبر رصيد من أفلام السينما سمير سيف عن عالمنا يوم الثلاثاء الماضي 10 ديسمبر، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة، وتم تشييع جثمانه في كنيسة العذراء مريم بأرض الجولف، بحصور عدد كبير من نجوم الفن أبرزهم إلهام شاهين وميرفت أمين، وندى بسيوني، وليلى علوي، والسيناريست وحيد حامد، والفنان محمد التاجي.

وفي مساء أمس الأربعاء أقيم عزاء المخرج الراحل سمير سيف داخل كنيسة مارمرقس بمنطقة مصر الجديدة، والذي شهد أيضًا توافدا كبيراً من النجوم منهم النجم يحيي الفخراني ومحمود حميدة، ومنى زكي، وميرنا الوليد، ونبيلة عبيد، وإلهام شاهين، ومريم أبو عوف، ونقيب الممثلين اشرف ذكي.

كما خرص على الحضور الفنان حسين فهمي، وشريف رمزي، ومحمد هنيدي، وشيري عادل ومنير مكرم، ولطفي لبيب، واشرف فايق، وهاني شنودة.

ويذكر أن المخرج الراحل سمير سيف كان يشغل منصب رئيس المهرجان القومى للسينما، وقدم سلسلة كبيرة ومتنوعة في تاريخ السينما المصرية أبرزها فيلم الراقصة والسياسي مع نبيلة عبيد، وفيلم المشبوه، وشمس الزناتي، والنمر والأنثى مع الزعيم عادل امام.

وفيلم “معالي الوزير” مع النجم الراحل أحمد زكي، ومع الراحل محمود عبد العزيز تعاون بفيلم “سوق المتعة”، وتعاون مع الراحل نور الشريف في فيلم “غريب في بيتي”، و”عيش الغراب”، ومع النجمة الهام شاهين في فيلم “الهلفوت”، و يذكر أن آخر أعماله الفيلم العربي” أوغسطينوس بن دموعها”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.