السعودية.. انطلاق فعالية “نور الرياض” أمس الخميس

ahmed
2021-03-20T03:17:06+03:00
ثقافة وفنون
ahmed20 مارس 2021آخر تحديث : السبت 20 مارس 2021 - 3:17 صباحًا
السعودية.. انطلاق فعالية “نور الرياض” أمس الخميس

احتفلت المملكة العربية السعودية أمس الخميس، بفعالية “نور الرياض” التي تعرض أعمال فنية لمختلف الفنانين في جميع أنحاء المملكة.

وتأتي هذه الاحتفالية ضمن فعاليات برنامج “الرياض آرت” ضمن أهداف رؤية المملكة 2030 حيث يسعى إلى النهوض بجوانب الحياة الثقافية والاجتماعية عن طريق معرض كبير مفتوح يتسم بالذوق المعاصر والأصالة والإبداع.

وتضم المبادرة الأولى 60 عملا فنيا مقدمين من فنانين من مختلف الجنسيات بما فيهم فنانين سعوديين، وتنتشر هذه الأعمال في أماكن مختلفة في أنحاء مدينة الرياض، كما تم تخصيص مركز الملك عبدالله المالي ومركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالمربع للاحتفال بشكل رسمي بالفاعلية.

إضافة إلى ذلك، يُقام معرض “نور على نور” الذي يختص بعرض تاريخ الضوء منذ الستينات، وتستمر فعاليته حتي 12 يونيو، كما تتنوع الأعمال في أرجاء المدينة ما بين المنحوتات والعروض التفاعلية، وعروض الاضاءة، و التركيبات الخارجية وأشكال من الفن الخفيف، بالإضافة إلى انه سيتم إقامة العديد من الورش الفنية والجلسات الحوارية حول الفن.

وتضم فعالية “نور الرياض” بشكل عام 12 مبادرة تشتمل على اكثر من 1000 عمل فني مقدمين بأيادي فنانين محليية وعالميين لتزيين المدينة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.