مغردون يهاجمون الفنان الكويتي محمد العلوي بسبب تغريدة متعاطفة مع قصة انتحار الناشطة سارة حجازي

نادية راضي18 يونيو 2020آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
مغردون يهاجمون الفنان الكويتي محمد العلوي بسبب تغريدة متعاطفة مع قصة انتحار الناشطة سارة حجازي

تعرض الفنان الكويتي محمد العلوي لهجوم حاد من قِبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لنشره تغريدة متعاطفة كُليًّا مع الناشطة المصرية سارة حجازي، على حسابه الخاص في موقع تويتر، إذ قال في تغريدته “سارة حجازي لك الجنة ولهم الجحيم إن شاء الله وعلى روحك السلام”، وأرفق صورة للناشطة توضح مثليتها من خلال الألوان التي تعد بمثابة شعار للمثلية، إلى جانب جزءًا من رسالتها قبل انتحارتها.

ثم نشرة تغريدة أخرى يوضح بها المقصود بكلمة “إن شاء الله” إذ ذكر في تغريدته بأن كلمة إن شاء الله هي مصطلح شائع يقوله المسلمين، وتعني أن كل ما سيحدث مستقبلًا يكون بمشيئة الله تعالى، وأشار إلى أن مصطلح إن شاء الله يُستخدم أيضًا في الديانات السماوية الأخرى المسيحية واليهودية.

وقد أثارت تلك التغريدات استياء العديد من مغردي تويتر، وقد طال العلوي انتقادات شديدة، واعتبر البعض أنه تضامن مع قصة انتحار الناشطة سارة الحجازي يدل على اقتناعه بآرائها وتوجهاتها المثلية والملحدة.

يُذكر أن سارة حجازي، ناشطة مصرية سبق وأن أعلنت مثليتها في مصر، كما أعلنت عن إلحادها بعد أن كانت محجبة، وقوبلت بالرفض والانتقادات الحادة من قبل عائلتها ومعارفها، وتعرضت للسجن، فلجأت للسفر إلى كندا، كي تتمكن من ممارسة معتقداتها وأفكارها بحرية، وكما هو الحال بمعظم الملحدين والمثليين اختارت أن تنهي حياتها بنفسها وانتحرت، وأثارت قصة انتحارها العديد من الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.