شاهد: ” سلام من السعودية ” ملحمة غنائية وطنية يقدمها نخبة من كبار الفنانين على رأسهم محمد عبده

نادية راضي7 يونيو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
شاهد: ” سلام من السعودية ” ملحمة غنائية وطنية يقدمها نخبة من كبار الفنانين على رأسهم محمد عبده

“سلام من السعودية” ملحمة غنائية ضخمة، تقدمها الهيئة العامة للترفيه بالتعاون مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، ويؤديها مجموعة كبيرة من كبار الفنانين السعوديين، على رأسهم الفنان الكبير محمد عبده، راشد الماجد، عبد المجيد عبد الله، طلال سلامة، خالد عبد الرحمن، أصيل أبو بكر سالم، رابح صقر، جابر الكاسر، عايض يوسف، راشد الفارس، عبادي الجوهر، داليا مبارك، وماجد المهندس.

هذه الملحمة الكبيرة يلحنها أحمد الهرمي ويوزعها سيروس، وهي من كلمات الشاعر عبد الله أبو راس، وإشراف سالم الهندي الرئيس التنفيذي لشركة روتانا.

وقد جاءت فكرة الملحمة من قِبل تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، وقد تابع بنفسه كافة التفاصيل المتعلقة بالعمل.

وقد صرّح الشاعر أبو راس أن كلمات الملحمة استوحيت من تنوع روائع القصص التي تجسد بطولات وروائع للشعب السعودي، ومن العادات والتقاليد المتنوعة بمختلف المناطق الجغرافية في المملكة.

وقد أعرب الفنان محمد عبده عن سعادته بالمشاركة بهذه الملحمة الوطنية قائلًا:

تحية من أرض السلام.. أرض الإسلام مكة المكرمة.. الإسلام هو تحية لجميع العالم، فإليكم تحية الإسلام.. تحية سلام من السعودية”

كما اعتبر الفنان عبد المجيد عبدالله مشاركته في الملحمة شرف له لاعتباره عملًا وطنيا بدرجة امتياز حيق قال:

نحن مهما قدَّمنا للوطن لن نوفيه حقه، مع ذلك تظل أغنية (سلام من السعودية) غيضًا من فيض ما يجب أن نغرِّد به لأجل وطننا الغالي”.

الجدير بالذكر، أن جميع المشاركين بأغنية سلام من السعودية قدموا العمل ملتزمين بالقواعد والتعليمات المتعلقة بالإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، وذلك من خلال مشاركتهم بالعمل عن بعد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.